في الآونة الأخيرة ، حلل الخبراء أن “الفاندوم الأساسية” هي مؤشر رئيسي لقياس استدامة انتشار الكيبوب ، فضلاً عن كونها عاملاً حاسمًا في دفع شركات الترفيه إلى النجاح. و تم الكشف عن عدد معجبي Bts و عدد من فرق الكيبوب!
غي 5 يناير ، أصدر بنك IBK للاستثمار والأوراق المالية تقريرًا يفيد بأن “القواعد الجماهيرية الأساسية” هي مؤشر لقياس استدامة انتشار K-pop . يشير “المعجبون الأساسيون” إلى قاعدة المعجبين المخلصين . و الذين يشترون باستمرار الألبومات أو يذهبون إلى الحفلات الموسيقية . يُنظر إليها على أنها أساس نمو الصناعة ووكالات الترفيه لأنها مصدر ثابت للإيرادات.
عدد معجبي Bts و فرق كييوب اخرى ( المخطط ادناه )
قدرت IBK للاستثمارات والأوراق المالية عدد المعجبين الأساسيين لكل من وكالات الترفيه الكبرى 4 بما في ذلك – SM للترفيه . و JYP للترفيه و YG للترفيه و HYBE .
يُظهر التقرير أن فناني HYBE لديهم معظم المعجبين الأساسيين ، حيث يبلغ عدد المعجبين الأساسيين 1.6 مليون معجب. احتلت SM للترفيه المركز الثاني مع 760.000 معجب أساسي . ثم JYP للترفيه مع 640.000 من المعجبين الأساسيين . و YG للترفيه مع 420.000 معجب أساسي.
يمكن ملاحظة أن BTS هي المساهم الأول في جلب HYBE إلى المركز الأول مع معظم المعجبين الأساسيين ، حيث تضم المجموعة أكثر من 700000 معجب أساسي في قاعدتهم الجماهيرية وحدها.
أوضح IBK ، “من السهل الوصول إلى استنتاجات مشوهة عند النظر فقط في مؤشرات النشاط الحالية (مثل مبيعات الألبوم . وحضور الحفلات الموسيقية . ومتابعي الوسائط الاجتماعية ، ومشاهدات YouTube ، وما إلى ذلك) للأسئلة الرئيسية المتعلقة باستدامة K-pop . هذا هو لأن هناك معجبين قاموا بشراء مئات النسخ من نفس الألبوم لجمع بطاقات الصور الممنوحة مع الألبومات . أو للفوز بأحداث غير متصلة بالإنترنت مثل أحداث توقيع المعجبين “.
بالإضافة إلى ذلك ، لا تمتلك HYBE أكبر عدد من المعجبين الأساسيين فحسب ، بل تحتل أيضًا المرتبة الأولى بين أكبر 4 شركات ترفيهية من حيث مقدار الأموال التي ينفقها كل معجب على الفنانين.
نسبة شراء الالبومات حسب البلد
اعتبارًا من أغسطس من العام الماضي ، شكلت اليابان (38.4٪) والصين (21.5٪) والولايات المتحدة (16.2٪) أكثر من 76٪ من المبيعات العالمية. وفي هذا الصدد ، أوضح IBK ، “من المتوقع أن تقدم (هذه البلدان الثلاثة) المزيد من المساهمات في المستقبل بسبب قوتها الاستهلاكية العالية”.
وفقًا لدائرة الجمارك الكورية ، كان عدد الدول التي استوردت بضائع K-pop 51 فقط في عام 2015 ، ولكن بحلول نهاية عام 2021 ، تضاعف ثلاث مرات إلى 148 دولة.