في 24 أغسطس بتوقيت كوريا، نشرت وسائل الإعلام “Dispatch” النتائج التي توصلت إليها بعد التحقيق اتهامات الانتحال ضد اغنية جونغكوك SEVEN . والتي أثارها في الأصل المنتج يانغ جون يونغ من “Time of Mask” لفرقة Fin.K.L.
حيث ادعى يانغ أنه على الرغم من استخدام الأغنيتين لمفاتيح مختلفة . إلا أنهما ما زالا يستخدمان نفس تسلسل النوتة/المقياس ضمن قسم مكون من 4 أشرطة.
القسم “الإشكالي” من “Seven”، وفقًا ليانغ جون يونغ، يتراوح بين 00:55 ~ 01:03، مع كلمات تبدأ بـ “أنت تحب عندما أقفز مباشرة. كل ما أقدمه …” . في “Time of Mask” ، القسم المماثل المفترض يقع بين 00:52~01:10.
لتأكيد ادعاءات يانغ جون يونغ، قامت “Dispatch” بتجربة نقل الموسيقى إلى ورقة موسيقية فارغة . ومع ذلك، وجدت “Dispatch” أنه نظرًا لأن “Seven” يستخدم مقياس Emaj بينما تستخدم “Time of Mask” مقياس B♭m . فمن الصعب تحويل الأغنيتين إلى نموذج بمفتاح مطابق تمامًا.
ومع ذلك، استمر برنامج “Dispatch” في تحويل “Seven” إلى مفتاح C، و”Time of Mask” إلى مفتاح Am.
خلصت وسائل الإعلام إلى أنه لا توجد مكونات متداخلة تمامًا في الأغنيتين، سواء كانت تتضمن المفتاح، أو تقدم الوتر، أو الإيقاع، أو ترتيب النغمات.
قال أحد الخبراء لصحيفة “ديسباتش”: “للنظر في إمكانية السرقة الأدبية، يجب العثور على مكونين متداخلين على الأقل ، مثل اللحن وتقدم الوتر . وفي هذه الحالة٫ لا توجد مكونات متداخلة يمكن العثور عليها.”