بالنظر إلى النجاح العالمي لفرقة ستراي كيدز ، فإن شعبية الفرقة المحلية تثير بعض المناقشات على المنتديات الكورية .
أظهرت فرقة Stray Kids زخمًا مثيرًا للإعجاب بإصدارها الأخير، “ATE”. وباعتبارها أول فرقة فتيان من الجيل الرابع تدخل بيلبورد هوت 100 للمرة الثالثة، فقد حققت أفضل أداء شخصي جديد، مما يدل على هيمنتها العالمية.
وصلت أغنية Stray Kids الرئيسية “Chk Chk Boom” من ألبومهم المصغر ‘8’، الذي صدر في 19 يوليو، إلى المركز 49 على بيلبورد هوت 100 اعتبارًا من 3 أغسطس. يأتي هذا بعد إدخالاتهم السابقة مع “Rock” (المركز 90) والأغنية الرقمية المنفردة “Lose My Breath” مع تشارلي بوث (المركز 90)، ويمثل أعلى مركز لهم حتى الآن. ستراي كيدز هي فرقة البوب الكورية الوحيدة حاليًا، إلى جانب بتس، التي دخلت هذا المخطط.
يعد هوت 100 مخططًا يركز بشكل كبير على البث الإذاعي، ويعمل كمقياس لشعبية الأغنية في السوق المحلية. على الرغم من أن ستراي كيدز لم يتجاوز حاجز البث الإذاعي المحلي، إلا أنهم سجلوا نتائج كبيرة في البث المباشر، مما يدل على اهتمام قوي من المستمعين المحليين بإصدارهم الجديد.
على الرغم من هذه الإنجازات العالمية الرائعة، إلا أن هناك بعض المخاوف بشأن أداء ستراي كيدز على مخططات الموسيقى المحلية. وعلى Melon، المخطط الذي يضم أكبر عدد من المستخدمين في كوريا الجنوبية، كان أعلى مركز لأغنيتهم الجديدة “Chk Chk Boom” هو المركز 120، وفشلوا في اقتحام أفضل 100. وصلت الأغاني السابقة “Rock” و”S-Class” إلى ذروتها في المركزين 108 و100 على التوالي، ولم تصل أيضًا أغاني أخرى سابقة إلى المخططات.
ستراي كيدز لا تمتلك شعبية محلية
في حين أنه من الصحيح أن العديد من فرق الفتيان تكافح للوصول إلى المخططات المحلية، بالنظر إلى النجاح المستمر لمجموعات مثل بتس و سفنتين و انسيتي و رايز و تواس بلايف، فمن الصعب تجاهل أن أداء ستراي كيدز المحلي لا يتطابق مع سمعتهم العالمية.
من الصعب تحديد السبب الدقيق للتحديات التي تواجهها ستراي كيدز في المخططات المحلية، ولكن أحد العوامل المحتملة هو أن المستمعين المحليين يميلون إلى تفضيل الموسيقى “السهلة الاستماع”. على النقيض من ذلك، تقدم فرق الفتيان الأخرى التي تحقق موسيقاها أداءً جيدًا في هذه المخططات أغاني أكثر راحة للاستماع إليها مقارنة بأسلوب ستراي كيدز “mala”.
على الرغم من أوجه القصور في المخططات المحلية، يعتقد النقاد عمومًا أن ستراي كيدز يجب أن تستمر في الحفاظ على أسلوب “جدار البعد الرابع”. علق الناقد الثقافي كيم سونغ سو قائلاً: “قد يتأثر أداء أغاني ستراي كيدز في المخططات باستراتيجيات التسويق . قد يجعل التركيز على السوق المحلية أحيانًا من الصعب تخصيص التسويق للنجاح العالمي . لقد ركزت ستراي كيدز على الأسواق العالمية ، وبالتالي، لا ينبغي استخدام نتائج المخططات المحلية لتقليل قيمة إنجازاتهم”.
أضاف كيم سونغ سو: “لقد رسخت ستراي كيدز رحلتها للبقاء وسط حالة من عدم اليقين الداخلي والخارجي في موسيقاهم، مما أدى إلى تأسيس هويتهم. لقد حصلوا بالفعل على قاعدة جماهيرية قوية في الخارج، ومع نمو قاعدة جماهيرهم الأساسية في كوريا، فمن المرجح أن يحققوا نتائج ترضي المستمعين محليًا ودوليًا”.
لا تتمتع المخططات المحلية بالكثير من المصداقية
قال الناقد الثقافي كيم دو هون، “إن ستراي كيدز هو فريق يمكن اعتباره على المستوى العالمي، ولكن الصعوبة في تحقيق نتائج قوية على المخططات الأسبوعية المحلية قد تكون مصدر قلق . ومع ذلك، لا تعتبر Melon وGenie وBugs مخططات ذات مصداقية عالية . وخاصة أن Melon لديها مخطط راسخ للغاية مع العديد من الإصدارات السابقة وعدد أقل بكثير من الأغاني الجديدة . وبالتالي، هناك ميل في الصناعة للإشارة إلى Spotify أو YouTube Music لتقييم الشعبية العالمية والتأثير”.
كما أشار كيم دو هون، “بدأت ستراي كيدز بموسيقاها الفريدة بدلاً من التركيز على الجاذبية الجماهيرية، مما ساعدهم في بناء قاعدة جماهيرية قوية. إن حقيقة وجودهم في المخططات العالمية تُظهر وجود قاعدة مستهلكين محلية أيضًا. في حين قد تكون هناك مخاوف بشأن أداء المخططات المحلية، يجب عليهم الاستمرار في صنع موسيقاهم”.
على الرغم من أن ستراي كيدز كانت نشطة لمدة ست سنوات، إلا أن استقبالها الجديد نسبيًا في مجتمع K-pop المحلي يعتبر قوة للاستمرار. صرح كيم سونغ سو قائلاً: “تظهر موسيقاهم عملًا جماعيًا جيدًا من حيث توزيع الأجزاء. لقد وضعوا الأساس لازدهار حياتهم المهنية مع تجديد عقد المجموعة بالكامل. نظرًا لقدراتهم القوية، لديهم القدرة على الاستمرار في إحداث تأثير في مشهد الكيبوب”.
ومع ذلك، أعرب كيم دو هون عن أنه “في حين أن أداءهم في المخططات هو أحد الجوانب، فمن المهم معالجة الافتقار إلى الأغاني المميزة التي تمثل ستراي كيدز. أن تكون مشهورًا لا يعني بالضرورة أن تصبح فرقة مشهورة. إذا أنتجوا مسارًا ممثلًا، فقد يصبح ذلك علامة فارقة مهمة في حياتهم المهنية.
آراء الكوريين
- معجبيهم المحليين قويون جدًا في الواقع، لكن عامة الناس لا يستمعون إليهم… إذا كان لديهم عضو واحد طويل القامة، فقد يكونون قادرين على جذب عامة الناس، لكن النسخة الحالية من Stray Kids لم تكن لتظهر أبدًا
- بصراحة، هذا بسبب SV
- هذا صحيح… بعد ذلك SV، تركت معجبيهم… يمكنني التغاضي عن الكثير من الأشياء، لكن ليس SV
- هذا لا ينطبق فقط على Stray Kids، فهناك الكثير من الحالات حيث إذا كانت شعبيتهم الدولية عالية جدًا، يصبح من الصعب عليهم الاستيلاء على السوق المحلية. فقط من الطريقة التي تعشق بها، الأمر مختلف تمامًا، وبما أن الجمهور غير متوازن من جانب واحد، فإن جميع محتوياتهم وجداولهم ستكون مختلفة أيضًا
- من وجهة نظر القول بأن Stray Kids مشهورة فقط لكونها فرقة مشهورة، فمن الواضح أنهم لا يعرفون الكثير عنهم
- لا أفهم المبالغة في التركيز على شعبيتهم. طالما ظلوا يركزون على الموسيقى، فسوف ينجحون
- هذا لأنهم لا يستخدمون “المعرفة” المعتادة (التلاعب بالمخططات الموسيقية)
- إنهم نوع من النسخة الفاخرة من “الصوت التجريبي”؟ عندما سمعت أغانيهم في Shorts، فكرت “أوه ~ الغناء جيد؟” . واستمريت في الاستماع إليها، ولكن فجأة قالوا “واااايك وو-وو-وو آآآه!” وأوقفت تشغيلها
- هذا بسبب … SV. هذا هو أكبر جدار دخول للمعجبين في بلدنا