في 22 اغسطس تفجر الجدل حول اغنية سفن لجونغكوك , حيث اتهم منتج كورية وكالة هايب بالسرقة الادبية . لاحقا نفت وكالة هايب ردا على الادعاءات .
بينما ينتشر الجدل حول سرقة حقوق الأغنية المنفردة لجونغكوك “SEVEN”، تم توجيه الانتقادات ضد نظام إدارة الأزمات الخاص بـ Hybe والذي تأخر كثيرًا مما أدى إلى تصعيد الحادث.
وفقًا للمقابلة التي أجريت يوم 23، أرسل الملحن يانغ جونيونغ لاغنية “Time of Mask” لفرقة Fin.K.L، وهو الملحن الأصلي للأغنية التي أثارت شكوك حول السرقة الأدبية في SEVEN ، شرحًا إلى منتج Hybe A مقدمًا ملف موسيقى والذي كشف عن نفس النتيجة والمفتاح والسرعة، بما في ذلك ورقة الموسيقى.
يُذكر أنه تم تسليم البيانات ذات الصلة إلى المنتج A، المعروف بأنه أحد أقرب المساعدين لرئيس مجلس إدارة Hybe بانغ سيهيوك، في بداية هذا الشهر.
وقال مسؤول مطلع على الأمر: “أراد الملحن يانغ جون أونغ إجراء محادثة ودية بدلاً من تفاقم المشكلة من خلال الدعاوى القضائية أو التقارير الإعلامية، ولكن لم يكن هناك اتصال من المنتج A أو Hybe”. وأوضح الوضع في ذلك الوقت.
آراء الكوريين
- هول… النوتات الموسيقية متماثلة تمامًا
- النوتات الموسيقية متماثلة تمامًا…. هذا مثير للاهتمام
- النوتات الموسيقية هي نفسها حرفيًا، هل لديهم أي شيء آخر ليقولوه بخلاف هذا؟
- هاه؟ فهل من الممكن أن يكون هذا مجرد صدفة؟
- أليس مؤلف الأغنية أجنبيا…؟ خالق Unholy، Havana، Senorita، Peaches، وأنا لست على دراية بالجيل الأول من الأيدولز منذ أن لم أولد، لكنني لا أعرف
- هول لكن أوراق الموسيقى هي نفسها
- لا أعرف أيًا من الأغنيتين ولكن بالنظر إلى أوراق الموسيقى، هل هما نفس الشيء؟ …. تلك 4 تهم؟؟
- لقد استمعت إليهم وهم مختلفون تمامًا رغم ذلك
- آه، أنا بصراحة لا أعرف
- هذا هو الفيديو الذي يقارن بينهما