مشاركة وكالة وايكون (Wakeone) لمحتوى فرقتيها زيروبيسون وايزنا بمناسبة السنة القمرية الجديدة أثارت جدلاً واسعًا، حيث اتهم العديد من مستخدمي الإنترنت الوكالة بالتحيز لصالح فرقة ايزنا وتقديم معاملة تفضيلية لها مقارنة بفرقة زيروبسون. واعتبر البعض أن الوكالة تركز أكثر على ترويج وايزنا وتهمل دعم فرقة زيروبسون، مما أثار انتقادات بين المعجبين الذين شعروا أن هناك نوعًا من التمييز في المعاملة بين الفرقتين.
كتب صاحب المنشور، قائلا: : إنهما من نفس الشركة، لكن انظر إلى الفرق في جودة محتوى العام الجديد”
ردا على ذلك، شارك البعض أن السبب قد يكون بسبب وضعية الفرقتين، حيث أن فرقة زيربيسون هي مجموعة مؤقتة تم تشكيلها عن طريق عرض بقاء مع أعضاء من مجموعة مختلفة ومن المقرر أن تروج لمدة 3 سنوات و تتوقف.
في المقابل، فرقة ايزنا تم تشكيلها أيضًا عبر عرض بقاء، لكنهم يروجون كفرقة كيبوب عادية بعقد كامل مما يعني أنهم سيستمرون لفترة أطول مع جدول ترويجي ثابت. هذه الفروق في نوع العقد والهيكل التنظيمي قد تؤثر على استراتيجيات الترويج والتفاعل مع الجماهير.
آراء الكوريين:
- ㅋ…
- لا أعرف عدد المحتوى الذي قاموا بتصويره في غرفة التدريب تلك الآن..
- محتواهم في حد ذاته جيد، لكن المواقع… أتمنى أن يتم التعامل معهم بالتساوي…!!^^
- تصوير المحتوى في غرفة التدريب هو بصراحة ㅋㅋㅋㅋㅋ
- آه…آه….
- الهانبوك …..
- لست متفاجئًا… لم يساعدوا ZB1 أبدًا
- الفرق بين المجموعة الثابتة ومجموعة المصطلح…
- لقد قاموا بتصوير كل محتوى عيد الميلاد والتشوسوك والآن رأس السنة الجديدة في غرفة التدريب الخاصة بهم، وهم جالسون على الأرض، والغرفة فارغة تمامًا… ألا يمكنهم على الأقل استئجار موقع؟
- من هو الذي يجني لك المال… 🫠
آراء الستانز الدولي:
- “حدث هذا مع فرقتهم الأخرى بعد ظهور ZB1، وسيحدث مع هذه الفرقة أيضًا، ويدور نفس الدورة هاها.”
- “لا، لأن ايزنا ليست مؤقتة.”
- “وايكون يجب أن تتخلى عن محاولة تشكيل فرق. يحققون ذروتهم عند الظهور ثم يسيئون معاملتهم حتى تفككهم.”
- “انحدار كيبلر كان غير معقول.”
- “Wa Da Da ليست جيدة… كان يجب عليهم البقاء مع الصوت UP.”
- “موسيقاهم جيدة جدًا…. أحتاجهم أن يصنعوا فرقة دائمة من البداية.”
- “لا أفهم لماذا لدى وايكون أو برامج نجاة ميتن لديهم أغاني أفضل بكثير أثناء ما قبل الظهور، أغانيهم الأصلية في برامج النجاة كانت أفضل. انظر إلى كيبلر ، ZB1، ايزنا. الفرق التي لها أغاني رئيسية على مستوى أغاني برامج نجاة هي IZONE وWannaOne في رأيي.”
- “ما زلت لا أفهم الشركات التي تتجاهل مصدر أموالها الرئيسي. هم لا يحترمون مواهبهم على الإطلاق. هم لا يرون كم يمكن أن يصبح آيدولهم كبيرًا إذا دعموهم. هم فقط يطمحون لجني الأموال بسهولة من موهبتهم الجديدة، يضعون معايير عالية جدًا بدعم ومال ضئيلين، وعندما لا يحصلون على النتيجة التي يريدها الشركة، يتم تجاهلهم. عمل تجاري فاشل. ناهيك عن أن القانون لا يحمي هذه المواهب.”
- “معجبو ZB1 يقولون نفس الأشياء التي كان يقولها معجبو كيبلر عندما ظهرت ZB1، هاها.”
- “لم أرَ حتى تغريدة واحدة تشتكي من ذلك (أراها فقط هنا) بينما كنت أرى الكثير من منشورات كيبلا على تويتر تحاول بدء مشاجرة.”
- “لأن ايزنا جديدة وZB1 لم يعد لديهم إمكانية نمو.”
- “ايزنا تحتاج إلى موسيقى جيدة، أغانيهم سيئة. أغانيهم الجيدة الوحيدة هي ‘Drip’ و’IWALY’، لكن هذه من برنامج النجاة.”
- “أليسوا في الأساس فرقة تيدي؟ لأن إذا كانوا كذلك، فأنت تطلب الكثير.”
- “إلغاء ‘Timebomb’.”
- “IWALY وFake It بالنسبة لي، كان Drip لائقًا. ‘Timebomb’ أيضًا جيدة مقارنة بـ IZ*ONE.”
- “جميع الأغاني الجانبية جيدة في الواقع.”
- “أفضل أغنيتهم هي Fake It.”
- “ايزنا لديها فرقة شقيقة من برنامج نجاة مختلف (ENHYPEN) عن ZB1 (Kep1er)، وأعتقد أن هذا أيضًا يلعب دورًا في اختلاف الميزانية.”
- “الحقيقة القاسية.”
- “اللعنة ايزنا أكثر فشلًا من ظهور ZB1 😂.”
- “كنت متحمسًا جدًا لـ ايزنا بسبب جي مين ولكن ظهورهم كان ضعيفًا، وأشعر أن هناك الكثير من الأعضاء وبعضهم فقط لديهم قوة نجومية وحتى ذلك ليس بارزًا، لكنهم ما زالوا مبتدئين، لذا سأترك ذلك يمر.”
- “حقًا؟ شخصيًا أجدهم ممتعين للغاية. عادةً ما أحتاج بعض الوقت للتأقلم مع فرق الفتيات الجديدة، خاصة من برامج النجاة. هذه هي المرة الأولى التي أحب فيها التشكيلة بالكامل حتى لو كانت 2-3 من اختياراتي فقط قد تم قبولهم. كل واحدة منهم لها هالة خاصة وتفعل شيئًا مشابهًا ل Twice حيث أن كل فتاة جميلة وتبرز بطريقتها الخاصة. أفهم أن الكثيرين لا يحبون موسيقاهم لكنني أحب الأغاني من نوع EDM، لذلك لا بأس بالنسبة لي شخصيًا.”
- “لا بحق، كنت أعتقد أن لديهم 8-9 أعضاء ولكن اتضح أنهم فقط 7. القليل منهم لديهم قوة نجومية، وبعض الأعضاء يتداخلون من حيث المظهر.”
- “من؟”
- “أعتقد أن تكوين الأعضاء هو الأفضل تمامًا، المسألة هي أكثر بسبب الأغنية. كنت متحمسًا أيضًا ولكن ايزنا (الأغنية) ليست جيدة، ‘Timebomb’ أفضل بكثير من وجهة نظري.”
- “أشعر أن السبب هو أنها كانت أغنية ظهور غير مثيرة للإعجاب. أغنيتهم القادمة ستفعل أفضل.”
- “ZB1 كان لديهم الكثير من الإمكانيات، ولكن وايكون ضاعت عليهم مع أغاني مشكوك فيها وقابلة للنسيان. على الأقل هذه المرة، أطلقوا ‘Doctor Doctor’ كأغنية قبل الظهور، لذا من فضلكم استمعوا إليها!!”
- “‘Feel the Pop’ و ‘Good So Bad’ ليست مشكوك فيها ولا قابلة للنسيان.”
- “Ehhh، ‘Feel the Pop’ لم تكن سيئة، لكنني لم أحبها أيضًا. كانت قابلة للنسيان بالنسبة لي، وأغنيتا ‘Crush’ و ‘Feel the Pop’ لم تكونا قويتين بما فيه الكفاية للحفاظ على الزخم من ‘In Bloom’. لقد عوضوا ذلك مع ‘Good So Bad’، لكن كان يجب إطلاقها بعد ‘In Bloom’.”
- “Feel the Pop كانت سيئة، لتوضيح ذلك بلطف.”
- “مر وقت طويل ولكن لا أصدق أنني أحب ‘Crush’ أكثر من ‘Feel the Pop’ و ‘Good So Bad’ الآن، إنها ثاني أفضل أغنية لهم حتى الآن.”
- “لقد كانت لديهم دائمًا أغاني جيدة، السرد الذي تحاولون تقديمه فقط لأنكم لم تحبوا ‘Crush’ مجنون.”
- “نفس الشيء حدث مع كيبلر ، لكنني أعتقد أن السبب الرئيسي في أنهم ليسوا مشهورين كما كان IZONE هو أن مركزهم ليس مدهشًا بصريًا كما كان وونيونغ و ساكورا. كانت ‘Girls Planet’ أيضًا أقل برامج ‘Produce’ شهرة لأن نظام الكبسولات كان معقدًا عن قصد لتمييزه عن PD101. هذا مؤسف لأن الفتيات أكثر موهبة بكثير من IZONE.”
- “كان مناخ المعجبين مختلفًا أيضًا خلال PD48 لأنه كان قبل الفضيحة. أعضاء IZ*ONE ومفاهيمهم لا تُنسى وكذلك تم تنفيذهم بشكل جيد وأعتقد أنهم قاموا بعمل جيد للوصول إلى الجماهير في كوريا واليابان وعبر الإنترنت.”
- “معجبو ايزنا يجب أن يستمتعوا بهذا الوقت لأنه بمجرد أن تظهر فرقة Boys Planet 2، ستتلقى ايزنا نفس المعاملة التي يتلقاها ZB1 الآن.”
- “بناتي ضد أولادي.”
- “لا أصدق أن الكثير منكم يدافع عن وايكون. نعم، لقد أساءوا معاملة كيبلا، وZB1 لم يحصلوا على معاملة خاصة. حتى أثناء ظهورهم، لم يكن لديهم مدير أداء؛ كان هانبين يدير كل شيء بنفسه.”
- “هذا جنوني بالنظر إلى أن معجبو ZB1 كانوا يتصرفون كما لو أن معجبو كيبلا كانوا واهمين عندما أشاروا إلى المعاملة السيئة الواضحة التي واجهوها ويستمرون في مواجهتها حتى الآن.”
- “ألم يكن معجبو كيبلا يقولون أن ZB1 حصلوا على معاملة تفضيلية لأنهم حصلوا على جونجي إيتو لرسم ترويجهم أو شيء من هذا القبيل؟ أتساءل إذا كانت الشركات تقوم بهذه الترتيبات عن قصد لإحداث ضجة وبدء الخلافات بين المعجبين.”
- “كل فرقة لديها فرق إبداعية وتسويقية مختلفة تعمل لها، لذا من المحتمل أن تكون مجرد حالة من أن فريق ZB1 أكثر كفاءة. أعتقد أنه بما أن كلا الفرقتين كانتا مخصصتين لتكونا مؤقتتين، لا تهتم الشركة إذا تصارعت المعجبين لأن لديهم أيضًا جماهير مستهدفة مختلفة.”
- “نعم، أتفق، لكن لا أستطيع إلا أن أفكر أن الشركات أحيانًا تفعل ذلك عن قصد مثل… لما لم أكن أعرف أن ZB1 كانوا يقومون بعودة إذا لم يشكو معجبو كيبلا؟ هذه الخلافات حول ‘الظلم/التمييز’ تحدث ضجة. هذه نظريتي، ليس لدي ما يثبتها.”
- “لا أعرف، لم يبدو أن معجبو ZB1 كانوا يشعرون بالتعاطف مع معجبو كيبلا في الماضي. فقط تذكر أن لا أحد آمن في كيبوب.”
- “معجبو كيبلا يتصرفون كما لو أنهم لم يقوموا باقتباس جميع منشورات عيد ميلاد ZB1 العام الماضي ويتظاهرون بأنهم لا يعرفون لماذا انزعج معجبو ZB1 من ذلك LMAO.”
- “لكن ألم يستطيعوا استئجار المكان والملابس التقليدية لكلتا الفرقتين؟ مثل، لماذا؟ الشركات صعبة الفهم.”
- “الإدارة العليا مشغولة جدًا بصرف أرباحها على رحلات الغولف وصالونات الغرف بدلاً من الحفاظ على أي نوع من الجودة المستمرة، هاها.”
- “يبدون جميلات.”
- “إنه أول مرة أرى فرقة فتيات من برامج النجاة تحصل على معاملة أفضل بشكل كبير من فرقة فتيان، لذا لا أشعر بأنني أحتاج للشكوى.”
- “النساء يستحقن الأفضل من الرجال، لذا هذا الأمر صالح.”